وورد بريس هو أفضل طريقة لبناء موقع الويب الخاص بك ، ولكن قبل أن تتمكن من البدء في استخدام السمات والمكونات الإضافية ، تحتاج إلى العثور على أفضل استضافة وورد بريس لموقع الويب الخاص بك. قد يكون هذا صعبًا. هناك المئات من الشركات التي تقدم خططًا تبدو جميعها متشابهة جدًا عند النظر إليها في الوهلة الأولى. ولكن ليست كل الاستضافات متشابهة ، وهناك بعض العوامل الرئيسية التي قد ترغب في أخذها في عين  الاعتبار عند تحديد أفضل استضافة وورد بريس لموقعك على الويب على وجه الخصوص.

سنشرح لك في هذا المقال كيفية اختيار الخطة الأنسب لموقعك على الويب ومشاركة أفضل خطط استضافة وورد بريس التي أُتيحت لنا فرصة اختبارها شخصيًا. هيا بنا نبدأ!

قائمة الاستضافات الجيدة

عند البحث عن أفضل استضافة وورد بريس لموقع الويب الخاص بك ، هناك بعض النقاط التي تريد أن تكون قادرًا على التحقق منها. للوصول مباشرة إلى هذه النقطة ، فإن أي شركة استضافة ويب جديرة بالتقدير سيكون لديها ما يلي:

  • PHP الإصدار +7
  • MySQL إصدار 5.6+
  • دعم HTTPS
  • تثبيت وورد بريس بنقرة واحدة أو التثبيت مسبقًا (إذا تمت إدارته)
  • ذاكرة التخزين المؤقت المدمجة في الاستضافة
  • ضمان وقت التشغيل
  • دعم عبر البريد الإلكتروني أو الدردشة أو الهاتف

قد تبدو الثلاثة الأولى في القائمة غريبة بعض الشيء بالنسبة لك إذا لم تكن مطورًا أو إذا لم تشتري استضافة من قبل. لتبسيط الأمر ، تستخدم شركات الاستضافة الخوادم (التي تشبه أجهزة الكمبيوتر الضخمة) لتقديم خطط الاستضافة الخاصة بهم. يجب أن تكون هذه الخوادم قادرة على تثبيت أحدث إصدار من وورد بريس دون مشكلة ، والذي وفقًا لـ WordPress.org يصل حاليًا إلى PHP 7.2 و MySQL 5.6.

يوصي وورد بريس أيضًا بـ HTTPS ونحن نوصي بذلك أيضًا. ستقوم شركة الاستضافة الجيدة إما ببيع شهادات SSL المتميزة أو السماح لك باستخدام خدمة مجانية تابعة لجهة خارجية مثل Let’s Encrypt لضمان وصول قراء المدونة إلى موقع الويب الخاص بك بأمان.

نوصي بشدة باختيار مضيف إما مُدار بالكامل (حيث تم تثبيت وورد بريس مسبقًا وصيانته لك) أو يوفر تثبيتًا سهلاً بنقرة واحدة. بينما يمكنك بالتأكيد تثبيت وورد بريس يدويًا على خطة استضافة ، فإننا نوصي به فقط إذا كنت مطورًا متمرسًا. أخيرًا ، ستقدم شركات الاستضافة الجيدة ضمانات وقت التشغيل ودعمًا عالي المستوى. يضمن لك وقت التشغيل بشكل عام أن 99.9% أو أكثر من الوقت الذي سيكون فيه موقعك الإلكتروني قيد التشغيل، مما يترك جزءًا من وقت تحديثات الخادم. والدعم حقًا هو شيء رئيسي. إذا واجهت مشكلة في الاستضافة ، فستكون بحاجة للوصول لشخص ما من الدعم. سيكون لشركات الاستضافة الجيدة طريقتان سهلتان للتواصل مع تقنية الدعم.

أنواع استضافة وورد بريس

إليك تقرير سريع عن الأنواع الأكثر شيوعًا لاستضافة وورد بريس التي قد ترغب في وضعها في الاعتبار عند محاولة العثور على أفضل استضافة وورد بريس لموقعك على الويب.

استضافة وورد بريس المشتركة

تجمع الاستضافة المشتركة الأكثر شيوعًا والأكثر تكلفةً عادةً بين حسابات مستخدمين متعددة على خادم واحد. هذا يعني أنك “تشارك” موارد مثل النطاق الترددي والذاكرة مع مستخدمين آخرين. الاستضافة المشتركة مثالية للمدونين الجدد لأنك لن تحتاج على الأرجح إلى الكثير من الموارد عند البدء ، ويمكنك دائمًا توسيع نطاق خطة أكبر أو إضافة موارد لاحقًا.

عندما يتعلق الأمر بتشغيل وورد بريس ، غالبًا ما تكون الاستضافة المشتركة أكثر من قادرة على توفير الطاقة التي تحتاجها. عادةً ما يكون تثبيت وورد بريس سهلاً إلى حد ما حيث يقدم معظم موفري الاستضافة المشتركة عملية تثبيت “نقرة واحدة”. ما عليك سوى تحديد وورد بريس عند الاشتراك في خطتك وستكون جاهزًا لبدء التدوين على الفور تقريبًا.

استضافة وورد بريس السحابية

توفر الاستضافة السحابية للمستخدمين خوادم افتراضية فردية مضافة على “السحابة” ، و هي عبارة عن شبكة من الخوادم حول العالم. ميزة الاستضافة السحابية هي (من الناحية النظرية) أن موقع الويب الخاص بك لن ينخفض أبدًا لأنه في أي وقت من الأوقات يجب أن تكون الخوادم جاهزة وتعمل في مكان ما في العالم. تشتهر الاستضافة السحابية أيضًا بقابليتها للتوسع نظرًا لأنه من السهل جدًا إضافة المزيد من الموارد عند الطلب حسب حاجتك إليها.

نوصي بالاستضافة السحابية للأشخاص المتمرسين في مجال التكنولوجيا و الذين يرغبون في إدارة إعدادات الخادم الخاصة بهم ، ولكن هناك شركات تقدم استضافة سحابية مُدارة مما يجعلها خيارًا قابلاً للتطبيق للمدونين الجدد أيضًا. نظرًا لأنه قابل للتطوير ، فهو خيار رائع للشبكات الاجتماعية أو مشاركة الصور أو مواقع الويب ذات المحتوى الفيروسي التي قد تحتوي على حركة مرور متقلبة أو دفعات كبيرة / متقطعة.

استضافة VPS لوورد بريس

يرمز VPS إلى خادم خاص افتراضي وهو عندما تستخدم شركة مضيفة برنامجًا لتقسيم خادم فعلي رقميًا إلى عدة خوادم افتراضية فردية. يعد هذا خيارًا ميسور التكلفة للحصول على خادمك الخاص ، على الرغم من أنه يتطلب مهارات تقنية متقدمة للعمل وأنت تتحكم في إعدادات الخادم الافتراضي الخاص بك.

بالنسبة إلى المدونات أو الشركات متوسطة الحجم ، يعد VPS خيارًا رائعًا. فقط تذكر أنك ستحتاج إلى تثبيت وورد بريس يدويًا على خادمك ومدير جميع إعدادات الخادم لديك. لهذه الأسباب نوصي بقضاء الوقت في التعرف على الخوادم أو الاستعانة بأخصائي

استضافة خادم مخصص

الخادم المخصص هو خادمك المستقل الذي يمكنك استئجاره من شركة مضيفة. إنهم يحتفظون بالخادم الفعلي لك ولكن جميع الإعدادات والبرامج تكون بين يديك. إنه أكثر تكلفة ، لكنك تتحكم بنسبة 100٪ ويمكنك استخدام 100٪ من موارد الخادم مما يجعله الخيار الأفضل لمدونة أو موقع ويب أو نشاط تجاري كبير.

على غرار VPS ، نوصي بشدة بتوظيف محترف لإدارة خادمك المخصص أو قضاء وقت طويل في التعرف على الإعدادات المختلفة والبرامج ولغات الترميز لتشغيل الخادم بشكل صحيح. هذا ليس خيار استضافة موصى به للمبتدئين.

استضافة وورد بريس المُدارة

استضافة وورد بريس  المُدارة هي أسهل طريقة (وفي رأينا الأفضل) لاستضافة موقع وورد بريس  على الويب. من خلال الاستضافة المدارة ، تعمل شركة الاستضافة على تحسين خادمك بالكامل لـ وورد بريس  ويقومون بإدارة جميع التحديثات والإعدادات.

تعتمد معظم استضافة وورد بريس  المُدارة على نظام أساسي مشترك أو سحابي مما يجعلها مناسبة بشكل رائع للمدونين والشركات الصغيرة والمحافظ عبر الإنترنت وما إلى ذلك. ومع ذلك ، تقدم شركات الاستضافة الجيدة خطط خوادم مخصصة مُدارة بالكامل لمواقع الويب والمؤسسات الكبيرة (وهو ما نستخدمه لـ WPExplorer).

أي استضافة يجب أن تختار؟

أولا انظر في الغرض من موقع الويب الخاص بك. سيكون للمدونة احتياجات استضافة مختلفة تمامًا عن متجر التجارة الإلكترونية . عادةً ما تكون المدونات أو البورت فوليو الشخصي أو مواقع الويب المهنية الصغيرة خفيفة الوزن مع حاجة أقل لخطة استضافة ضخمة. في حين أن التجارة الإلكترونية أو الدليل أو المواقع الاجتماعية ستحتاج إلى الكثير من الموارد وبالتالي خطة استضافة أكبر وأكثر تكلفة.

على نفس المنوال مع النقطة الأولى ، فكر في المحتوى الخاص بك. سيكون موقع الويب الذي يحتوي على صفحة واحدة جيدًا على خطة استضافة مشتركة صغيرة. من المحتمل أن يكون موقع الويب الخاص بشركة الأعمال الذي يحتوي على مئات الصفحات ، والمدونة النشطة وشبكة الموظفين الخاصة ، بأفضل أداء مع خادم مخصص. أخيرًا ، ستلعب حركة المرور الخاصة بك دورًا مهمًا في احتياجات الاستضافة الخاصة بك. سيستغرق موقع الويب الجديد بعض الوقت لإنشاء متابعين وزيادة عدد الزيارات المنتظمة. ما لم تكن قد أنشأت بالفعل وجودًا كبيرًا على شبكة أخرى أو موقع وسائط اجتماعية أخرى ، فمن المحتمل أن تبدأ بأمان من الحد الأدنى بخطة الاستضافة الخاصة بك و الترقية أو التحسين مع نمو موقع الويب الخاص بك.

مقارنة بسيطة بين أفضل شركات استضافة وورد بريس

تقدم العديد من شركات الاستضافة ميزات متشابهة ، لكن لا تتشابه أي شركة استضافة تمامًا مع أخرى. يقدم كل مضيف خطط استضافة متخصصة ، وجميع شركات الاستضافة التي نوصي بها رائعة لـ وورد بريس. تابع القراءة للتعرف على اختياراتنا لأفضل استضافة وورد بريس ولمعرفة ما قد يكون مناسبًا لاحتياجاتك.

Bluehost: استضافة ووردبريس مشتركة ميسورة التكلفة

Bluehost هي أحد أكبر شركات الاستضافة ولسبب ما – فهم يقدمون خطط استضافة ميسورة التكلفة مع الكثير من الموارد والدعم الجيد وبعض الامتيازات الإضافية التي سيحبها أي مالك موقع جديد. يقدم Bluehost اسم مجال مجاني ، و SSL مجاني ، وحسابات بريد إلكتروني مجانية وعروض تسويق إضافية (مثل 200 دولار في عروض التسويق للمستخدمين المميزين والمستخدمين). أفضل ما في الأمر هو أن خططهم تعد من أكثر الخيارات بأسعار معقولة – بالإضافة إلى أنها تقدم خصمًا كبيرًا بنسبة 63٪ لقراء WPExplorer.

Cloudways: استضافة سحابية سهلة

تعد الاستضافة السحابية طريقة مرنة لاستضافة موقع الويب الخاص بك ، ولكن بالنسبة لبعض المستخدمين ، فإن تثبيت وورد بريس يدويًا على AWS أو Digital Ocean أو Azure يتجاوز قدراتهم التقنية. وهنا يأتي دور Cloudways. تدعم Cloudways AWS و Google Cloud و Digital Ocean و Linode و Vultr. ما عليك سوى اختيار مفضلتك واختيار وورد بريس باعتباره CMS الخاص بك والسماح لـ Cloudways بمعالجة عملية التكوين نيابة عنك. أفضل جزء في Cloudways هو مدى سهولة استخدامه. قد يستغرق إنشاء خادمك السحابي وصيانته وقتًا طويلاً ، ولكن مع واجهة Cloudways لديك موارد مخصصة (وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي و IP والتخزين) في متناول يديك. تتضمن الميزات تثبيت WordPress بنقرة واحدة ، واستنساخ الموقع ، والنسخ الاحتياطية ، والتوسع (ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين) ، والتدريج ، وقواعد البيانات المتعددة ، بالإضافة إلى الكثير من الإضافات الرائعة (البريد الإلكتروني ، وحدة التحكم ، المراقبة ، إلخ).

Media Temple: الاستضافة المشتركة والمُدارة و VPS

Media Temple هي شركة استضافة رائعة تقدم مجموعة من منتجات الاستضافة التي من المؤكد أنها تلبي احتياجات أي مواقع ويب. إنهم يقدمون كل شيء بدءًا من الاستضافة المشتركة للمدونين ، واستضافة وورد بريس المُدارة لأولئك الجادين بشأن محتواهم ، و VPS للمحترفين وحتى الخطط المخصصة للأعمال التي تحتاج إلى موارد إضافية. تم تحسين جميع خطط Media Temple وتعمل بشكل رائع مع وورد بريس. بالإضافة إلى أنها توفر ميزات إضافية مثل تخزين SSD بالكامل ، وموارد قابلة للتطوير ، ومسح البرامج الضارة ، وعناوين البريد الإلكتروني ، وأفضل الأجهزة ، وأفضل دعم متميز على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

Kinsta: استضافة وورد بريس السحابية المُدارة

Kinsta ليست مجرد شركة استضافة وورد بريس مُدارة أخرى. إنها توفر استضافة سحابية محسّنة ومدارة بالكامل من جوجل ، بحيث تحصل أنت كعميل على جميع مزايا السحابة (استضافة سريعة وآمنة بدون توقف فعليًا) تم تكوينها لدعم وورد بريس بشكل مثالي. بالإضافة إلى Kinsta ، خبراء وورد بريس على استعداد لمساعدتك في أي مشاكل قد تواجهها عند تشغيل موقع وورد بريس الخاص بك على خوادمهم السحابية. هل لديك سؤال حول استخدام لوحة معلومات Kinsta الخاصة بك؟ هل تحتاج إلى نصيحة حول توسيع خطة الاستضافة الخاصة بك؟ لست متأكدًا من كيفية زيادة حد الذاكرة؟ فقط إسأل! تشمل ميزات الاستضافة البارزة الأخرى SSL و CDN المجاني والنسخ الاحتياطي اليومي وحتى عمليات الترحيل المجانية.

WP Engine: استضافة وورد بريس المدارة بريميوم

عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل استضافة وورد بريس لموقع الويب الخاص بك على وورد بريس ، فإننا نوصي بشدة بـ WP Engine. إنهم يقدمون خطط استضافة وورد بريس مُدارة فقط وهم رائعون في ما يفعلونه. على وجه التحديد ، تم تصميم نظام الاستضافة بالكامل الخاص بهم على أعلى مستوى من التكنولوجيا. لقد أنشأوا بيئة محسّنة لـ وورد بريس مدعومة بقواعد مصممة ومشفرة خصيصًا بحيث يمكن لخوادمهم تقييم طلبات المتصفح وموازنة حمل الخادم و EverCache المتكامل لتوسيع نطاق الموارد عند الطلب. يعني هذا في الأساس أنه يمكن تشغيل موقع الويب الخاص بك بشكل مثالي بأقصى أداء دون الحاجة إلى إدارة أي شيء متعلق بالخادم. يقدم WP Engine أيضًا دعمًا احترافيًا من خبراء وورد بريس ، على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

Pagely: حلول استضافة مخصصة للمؤسسات

للشركات الكبيرة الحجم ، تقدم Pagely أفضل حلول استضافة المؤسسات المخصصة على الويب. Pagely ليست رخيصة ، لكنها استثمار ممتاز في عملك. بناء على نظام سحابي مُدار ، فهي توفر استضافة موثوقة وآمنة يمكن توسيع نطاقها بسهولة وفقًا لاحتياجات عملك. تقدم Pagely ميزات رائعة بما في ذلك التحسين الديناميكي للصور ، والأمن المتقدم ، و CDN العالمي ، والتخزين المؤقت المدمج ، وتحليلات الأداء ، ودعم HTTP2 و PHP7. هذا بالإضافة إلى ميزات وورد بريس الخاصة مثل التحديثات الأساسية المُدارة بالكامل و WP-CLI. باختصار ، سعرها أعلى من أي مضيف آخر في هذه القائمة ، تقدم Pagely خدمة أكثر قيمة من المال.

ما هي أفضل استضافة وورد بريس؟

نظرًا لأنه لا يمكننا اختيار واحد فقط ، فسنقدم لك أفضل اثنين.

في رأينا ، WP Engine هو أفضل استضافة وورد بريس. هذا هو ما نستخدمه لاستضافة موقعنا على الويب ولدينا تجربة رائعة في العمل معهم. تتم إدارتهم بالكامل ، ولديهم وقت رائع ، والدعم دائمًا سريع وودود ولدينا أكثر من موارد كافية في خطتنا الحالية لتنمية أعمالنا.

Bluehost هي الوصيفة القريبة في رأينا لأنها مناسبة تمامًا للمدونين الذين بدأوا للتو. أنها توفر خطط استضافة بأسعار معقولة يسهل إعدادها ، ولديها موارد كافية لتشغيل وورد بريس وتحصل على بعض الامتيازات الإضافية مثل اسم المجال وبعض أرصدة الإعلانات للتمهيد. إنها صفقة رائعة جدًا للمدونين الجدد.

الأسئلة الشائعة حول الاستضافة

هناك الكثير من الأسئلة التي قد تظهر عند البحث عن الاستضافة. إليك بعض الإجابات السريعة على الأسئلة الشائعة التي لم نغطيها في المقالة أعلاه. نأمل أن يساعدك هذا في اتخاذ القرار الصحيح عند اختيار أفضل استضافة وورد بريس لموقعك على الويب.

هل تحتاج إلى خدمة استضافة لـ  وورد بريس؟

نعم ، بالنسبة إلى  وورد بريس المستضافة ذاتيًا (الموجودة في WordPress.org) ، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى خطة استضافة. هذا ما يجعلها ذاتية الاستضافة.

هل  وورد بريس مضيف؟

يقدم  وورد بريس استضافة VIP خاصة به ولكنه ثمين للغاية ونوصي به فقط للشركات التي تحتاج إلى حل استضافة مناسب (مثل إذا كنت تريد بدء نظام أساسي مجاني للتدوين عبر الإنترنت أو شبكة اجتماعية قائمة على  وورد بريس أو موقع مشاركة الصور).

كيف أستضيف مدونة  وورد بريس الخاصة بي؟

لاستضافة مدونتك الخاصة ، تحتاج إلى خطة استضافة تشتريها على أساس شهري أو سنوي من شركة استضافة جيدة. هناك المئات من مضيفي الويب ، لكنهم يقدمون في الغالب خططًا مماثلة مثل المشاركة أو السحابة أو VPS أو المخصصة أو المُدارة.

هل توجد استضافة مجانية لـ  وورد بريس؟

ليس صحيحا. هناك مواقع الويب التي تدعي أنها تقدم استضافة “مجانية” ولكنها عادةً ما تقدم القليل من الموارد أو لا تقدم أي موارد وليست أنواع مواقع الويب التي تريد مشاركة المعلومات الشخصية معها. من المحتمل أيضًا أنك تفكر في WordPress.com ، وهي شبكة تدوين مجانية مثل Tumblr. إنه مختلف تمامًا عن WordPress.org (وهو ما نحن بصدده) ، ويمكنك معرفة المزيد حول الاختلافات بين WordPress .ORG و .COM.