يعلم الجميع أن الحفاظ على أمان موقع وورد بريس الخاص بك يجب أن يكون أولوية قصوى. لكن 9 مرات من أصل 10 ليست كذلك. هناك عدة طرق لتحسين أمان موقع وورد بريس الخاص بك ، والعديد منها سريع وسهل الإعداد. ربما حان الوقت لإعطاء بعض الاهتمام لأمان موقع الويب الخاص بك.

في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على أهمية أمان موقع الويب وما يمكن أن يحدث إذا تجاهلت ذلك. سنناقش بعد ذلك المهام القابلة للتنفيذ التي يمكنك تنفيذها والإضافات الأمنية التي يمكنك استخدامها وأهمية النسخ الاحتياطي لموقع وورد بريس الخاص بك.

أهمية الأمن

الأمان هو موضوع مهم للغاية لجميع مالكي مواقع الويب. يمكن للبرامج الضارة ، التي غالبًا ما يتم تثبيتها على موقع ويب بواسطة المتسللين الذين اكتشفوا نقاط ضعف ونقاط ضعف ، نشر الفيروسات والأخطاء. يمكن أن يتسبب ذلك في أضرار لا توصف لموقعك وجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مما يؤثر بشكل كبير على عملك.

يمكن أن تؤدي الخروقات الأمنية إلى إبطاء موقعك وخلق تجربة سلبية للمستخدم. هذا يمكن أن يضر بسمعة علامتك التجارية ، ويفقدك في النهاية الزوار والمبيعات والعملاء. ويمكن أن يصبح الأمر أسوأ من ذلك بكثير. يمكن للبرامج الضارة سرقة معلومات العملاء والبيانات الشخصية والمالية وتدمير موقعك. يمكن أن يؤدي هذا إلى خسارة الإيرادات على المدى الطويل ، بالإضافة إلى تكلفتك الوقت والجهد والرفاهية العاطفية.

يجب أن يكون تنفيذ الإجراءات الأمنية أولوية قصوى لجميع مسؤولي مواقع الويب. إذن ما الذي يمكنك فعله لتحسين أمان موقع وورد بريس الخاص بك والحفاظ عليه آمنًا؟

هل تم اختراق موقعك بالفعل؟

تم اختراق مواقع العديد من الأشخاص بالفعل ولا يعرفون حتى حدوث ذلك. طريقة رائعة للتأكد من أن موقعك آمن هو استخدام مدقق أمان.

برنامج WordPress Security Scan هو ماسح ضوئي للأمان عبر الإنترنت سيختبر موقعك بحثًا عن نقاط الضعف. الفحص الأساسي مجاني ، ولكن للحصول على خدمة متقدمة ، ستحتاج إلى الترقية إلى إحدى خطط العضوية الخاصة بهم. يتم إجراء عمليات التحقق على أمان التطبيق وأمان وورد بريس وبيئة الاستضافة وخادم الويب الخاص بك. سيعطيك هذا نظرة ثاقبة حول أمان موقعك ويجعلك على علم بأي انتهاكات. تقدم Sucuri أيضًا فحصًا مجانيًا للموقع يقوم بالبحث عن البرامج الضارة والأخطاء وتحديثات البرامج.

حافظ على تحديث الموقع الخاص بك دائماً

يبدو الأمر بسيطًا ، لكن من أسهل الطرق لتحسين أمان موقعك هي التأكد من تحديثه باستمرار. تساعد الإصدارات المحدثة من وورد بريس والسمات والمكونات الإضافية في إصلاح وتجنب نقاط خرق الأمان المحتملة.

استخدم أحدث إصدار من وورد بريس

في كل مرة يتم فيها إطلاق إصدار جديد من  وورد بريس ، يتم تحسين الأمان وإصلاح نقاط الضعف. الإصدار الأحدث هو الأكثر أمانًا ، لذا قم بالتحديث بمجرد توفره.

أفضل ممارسة للموضوعات والإضافات

من خلال تحديث السمة والمكونات الإضافية ، تقل احتمالية تعرض موقعك لنشاط ضار. تظهر إشعارات تحديث السمات والمكونات الإضافية بشكل متكرر على لوحة التحكم. إذا كنت شخصًا يتجاهل ذلك ، فقد حان الوقت لتغيير طرقك.

حيثما أمكن ، احتفظ دائمًا بعدد المكونات الإضافية التي تستخدمها على موقعك إلى الحد الأدنى. كلما قل عدد المكونات الإضافية ، قلت المشاكل المحتملة. قم دائمًا بتثبيت المكونات الإضافية من مصدر حسن السمعة ولا تقم بتنزيل المكونات الإضافية المميزة مجانًا ، من مصادر غير مصرح بها. يمكن أن تساعد إزالة السمات والمكونات الإضافية غير المستخدمة في تحسين سرعة وأمان موقعك أيضًا.

تأمين صفحة تسجيل الدخول الخاصة بك

يمكن أن تكون صفحة تسجيل الدخول الخاصة بك معرضة بشدة للهجمات الضارة إذا لم يتم تأمينها بشكل صحيح. لتحسين أمان موقع وورد بريس الخاص بك ، استخدم دائمًا اسم مستخدم غير معروف. المسؤول أو اسمك ليس خيارًا آمنًا. يجب أن تحتوي كلمة مرورك أيضًا على مجموعة عشوائية من الأحرف والأرقام والأحرف الخاصة. يوصى بشدة بتغيير كلمة المرور الخاصة بك كل 90 يومًا.

ابدأ باستخدام LastPass

يتذكر LastPass جميع أسماء المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بك ويحافظ عليها آمنة ، حتى لا تضطر إلى ذلك. يمكنه إنشاء كلمات مرور قوية لك ، مما يوفر لك الوقت في التفكير فيها بنفسك. كما أنه يمكّنك من إعداد تفويض ثنائي ، مما يمنحك تفاصيل حسابك دفاعًا إضافيًا.

استخدم تأمين تسجيل الدخول/Login Lockdown

تأمين تسجيل الدخول هو مكون إضافي مجاني لـ WordPress يحد من عدد المحاولات التي يمكن إجراؤها لتسجيل الدخول. إذا تم إجراء أكثر من عدد معين من محاولات تسجيل الدخول ، من نفس نطاق IP ، في غضون فترة زمنية محددة ، فإن المكون الإضافي يحظر الكل محاولات أخرى من هذا النطاق. يساعد هذا في منع اكتشاف كلمة المرور باستخدام القوة الغاشمة ويمنح موقعك طبقة أخرى من الأمان.

قم بتثبيت البرنامج المساعد لأمان وورد بريس

من أهم الطرق لتحسين أمان موقع وورد بريس الخاص بك تثبيت مكون إضافي للأمان. هناك الكثير للاختيار من بينها ، لذا دعونا نلقي نظرة على أفضلها.

 الأمن وجدار الحماية في وقت واحد/ All in One Security and Firewall

يعد الأمن وجدار الحماية في وقت واحد/ All in One Security and Firewall مكونًا إضافيًا مجانيًا وسهل الاستخدام لبرنامج وورد بريس والذي سيحافظ على موقعك آمنًا . إنه يقلل من مخاطر الهجمات من خلال تطبيق أحدث ممارسات وتقنيات الأمان في وورد بريس.

يفرض البرنامج المساعد أمان حساب المستخدم وتسجيل الدخول والتسجيل. يحتوي على وظائف جدار الحماية وماسح ضوئي للأمان ويحمي من هجمات الاختراق ، من بين العديد من الميزات الأخرى. كما أنه يستخدم نظام تصنيف يعرض مدى جودة حماية موقعك بناءً على ميزات الأمان التي قمت بتنشيطها. يعد All in One Security and Firewall مكونًا إضافيًا شائعًا وقادرًا ، وهو خيار رائع إذا كنت تبحث عن مكون إضافي مجاني للمساعدة في حماية موقعك.

أمن Sucuri

يعد  أمن Sucuri حلاً ممتازًا وقويًا يمكنه تنظيف موقع تم الاستيلاء عليه بالإضافة إلى توفير حماية مستمرة. يتم توفير ميزات متقدمة ، بما في ذلك عمليات الفحص المستمرة للبرامج الضارة وعمليات الاختراق ، وإزالة البرامج الضارة وتنظيفها ، وجدار حماية تطبيق موقع الويب وغير ذلك الكثير. يوفر أمن  Sucuri أيضًا دعمًا عبر الإنترنت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، لذلك بغض النظر عن الحادث الأمني ، يتوفر فريق استجابة محترف للمساعدة.

هذا الحل ليس رخيصًا ، حيث تبدأ باقته الأساسية من 199.99 دولارًا سنويًا. ومع ذلك ، فإن هذا النهج الاستباقي والتفاعل لأمان موقع الويب سيحافظ على موقعك آمنًا ، كما يمنحك راحة البال. لذلك يمكن القول إنها تستحق المال. ومع ذلك ، هناك أيضًا مكون إضافي مجاني من Sucuri متاح من دليل المكونات الإضافية WordPress.org.

قم بإعداد الحماية من الفيروسات لجهاز الكمبيوتر الخاص بك

إذا تم اختراق جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فقد يتمكن المتسللون من الوصول إلى موقع وورد بريس الخاص بك ، أو العثور على تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك من كلمات مرور المتصفح المحفوظة. لذلك فإن الحماية من الفيروسات لجهاز الكمبيوتر الخاص بك أمر لا بد منه.

يحمي برنامج حماية الفيروسات Norton  جهاز الكمبيوتر الخاص بك من البرامج الضارة وبرامج التجسس والفيروسات وغير ذلك الكثير. بمجرد تثبيته ، يتم إجراء عمليات فحص تلقائية منتظمة ، حتى تتمكن من الاتصال بالإنترنت بثقة. الأهم من ذلك ، هذا يعني أنه لا يمكن إتلاف موقع وورد بريس الخاص بك عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

قم بإجراء النسخ الاحتياطي دائماً

بغض النظر عن العديد من استراتيجيات الأمان التي ربما تكون قد نفذتها ، فلا شيء موثوق به بنسبة 100٪. إذا تم اختراق الأمان وفقدت موقعك وبياناته ومحتوياته ، فإن النسخ الاحتياطي سيوفر لك الوقت والمال وربما عملك وسمعتك.

VaultPress هي أداة قوية توفر نسخًا احتياطيًا متقدمًا وأمانًا لمواقع WordPress. توفر هذه الخدمة الغنية بالميزات نسخًا احتياطية يومية ومسحًا للبرامج الضارة ، من بين أشياء أخرى كثيرة. والأهم من ذلك ، أنه يوفر عمليات استعادة تلقائية ، لذلك إذا تم اختراق موقعك ، فيمكن استرداده بسرعة وسهولة.

إذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة ، فتأكد من قراءة دليلنا الذي يغطي كيفية عمل نسخة احتياطية من موقع وورد بريس.

الأفكار النهائية لتحسين أمان موقع وورد بريس الخاص بك

بالإضافة إلى جميع النصائح المذكورة أعلاه ، من المهم دائمًا استخدام خدمة استضافة حسنة السمعة. على الرغم من أن WP Engine باهظة الثمن نسبيًا ، إلا أنها شركة استضافة آمنة تركز على وورد بريس وتوفر أمانًا استباقيًا للحفاظ على موقع الويب الخاص بك آمنًا. من المحتمل أن يكون ترحيل موقع وورد بريس الخاص بك إلى مضيف ويب جديد أسهل مما تعتقد.

من خلال خدمة استضافة الويب ذات السعر الأعلى ، وتنفيذ المكونات الإضافية والنصائح والحيل من هذه المقالة ، سيحظى موقعك بفرصة أفضل من معظم المواقع في البقاء آمنًا.