واحدة من أكبر عمليات البحث على الويب هي كيفية جني الأموال. وعندما تبحث عن عبارة أكثر تحديدًا حول كيفية جني الأموال باستخدام وورد بريس ، فستجد أكثر من 397 مليون نتيجة رائعة. بناءً على هذه الأرقام ، يمكنك أن تستنتج أن الأشخاص يجنون أموالاً من مدوناتهم (خاصةً تلك التي تحتل المرتبة الأولى في نتائج البحث!).

الآن بالنسبة للسؤال الأكثر أهمية – كيف يكتب الناس عن كسب المال بالفعل؟ حسنًا ، من المحتمل أنهم يكسبون المال من مشاركة المدونة التي تقرأها. هذا صحيح – مجرد مدونة. بالطبع ربما يستخدم الكتاب بعض الأساليب الأساسية لتوليد الدخل من المنشورات ، وسنقوم اليوم بمشاركة القليل من تلك التي استخدمها WPExplorer على وجه الخصوص على مر السنين جنبًا إلى جنب مع نصائح من تجاربنا الشخصية. بالطبع هناك طرق للتوسع من التدوين لتنمية محفظة دخلك وسنقوم بمشاركة تلك الطرق القليلة التالية.

سنقسم دليلنا إلى ثلاثة أجزاء: كيفية جني الأموال من مدونتك ، وكيفية كسب المال من بيع الخدمات أو المنتجات ، ودليل حول كيفية إنشاء نشاط تجاري من مدونتك.  في الوقت الحالي ، نريد التركيز على أسهل طريقة لكسب المال عبر الإنترنت باستخدام وورد بريس والتي تحقق الدخل من مدونتك. بنهاية هذا المنشور ، ستجد أنه من السهل بشكل مفاجئ تحقيق الدخل باستخدام مدونتك كنقطة بداية.

1. الروابط التابعة/Affiliate Links

ربما تكون أسهل طريقة للبدء في جني القليل من المال من مدونتك هي الروابط التابعة. الروابط التابعة (وتسمى أيضًا روابط الإحالة) هي روابط تضعها في نصك أو على الصور التي توجه القراء إلى موقع ويب تابع لجهة خارجية. ثم إذا شرع القراء في إجراء عملية شراء على موقع الطرف الثالث ، فإنك تقوم بعمل عمولة لإحالتهم.

التسجيل في البرامج التابعة أمر سهل. سيكون لمعظم مواقع الويب التي تبيع سلعًا أو خدمات رابط في رأسها أو تذييلها لـ “الشركات التابعة”. ما عليك سوى النقر فوقه لمعرفة كيفية التسجيل في هذا البرنامج المحدد. تستخدم بعض المواقع برنامج الإحالة الخاص بها بينما يعمل البعض الآخر من خلال شبكة تابعة. تتضمن بعض الشبكات الأكثر شيوعًا Amazon Associates و Shareasale و Commission Junction و e-Junkie و Impact Radius. تسهل عليك الشبكات الانضمام إلى البرامج حيث يمكنك عادةً التصفح بحثًا عن البائعين والنقر فوق زر للتقدم لبرنامجهم.

بمجرد انضمامك إلى أحد البرامج ، يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك لنسخ روابط الشركاء التابعين لك. عند إضافة روابط إلى المحتوى الخاص بك ، ضع في اعتبارك النص الأساسي. تريد أن يكون ذلك منطقيًا حتى يعرف القراء أنه من خلال النقر على الرابط الذي وضعته على “أفضل سمات وورد بريس” ، سيتم نقلهم إلى قائمة أو سوق لمواضيع وورد بريس

لديك أيضًا خيار إضافة الروابط التابعة الخاصة بك كما هي أو يمكنك تنظيفها قليلاً باستخدام رابط Cloaker. نوصي باستخدام المكون الإضافي Pretty Link نظرًا لأنه سهل الاستخدام ويتضمن خيارات لإلغاء المتابعة وتتبع النقرات بشكل افتراضي. بهذه الطريقة يمكنك تتبع الروابط التي تقوم بالتحويل أم لا.

2. المواقع الإعلانية/Ad Spots

بخلاف الروابط التابعة التي تضيفها مباشرة إلى المحتوى ، تعد المواقع الإعلانية طريقة رائعة لكسب المال على مدونتك من خلال التوصية بمنتجات أخرى على الويب. مع الإعلانات لديك ثلاثة خيارات – إنشاء الإعلانات الخاصة بك باستخدام الروابط التابعة لمواقع أخرى ، أو بيع المواقع الإعلانية الخاصة بك مقابل رسوم شهرية بنفسك أو الانضمام إلى شبكة إعلانية تبيع مساحتك الإعلانية نيابة عنك.

قد يكون إنشاء الإعلانات وإدارتها على موقعك أكثر منطقية إذا كنت تريد التحكم الكامل في جمالية الإعلانات ومكان وجود روابط الإعلانات. ونظرًا لأنك ستستخدم روابط الشركاء التابعين لك ، فستجني القليل من المال عندما ينقر القراء فوقها ويكملون عملية شراء.

عندما تبيع مواقعك الإعلانية مقابل رسوم شهرية لشركات أخرى ، فإنك تحصل على سعر شهري ثابت بغض النظر عن عدد المرات التي ينقر فيها الأشخاص على إعلاناتك. هذا أمر جيد لأنك تعلم أنه سيكون لديك دخل ثابت من إعلاناتك ، ولكن الجزء الصعب هو أن المشترين لن يجددوا كل شهر إذا لم تحصل إعلاناتهم على نقرات.

خيارك الأخير هو الانضمام إلى شبكة إعلانية والسماح لهم بالقيام بالعمل الشاق نيابة عنك. تستحوذ شبكات الإعلانات مثل Adsense و Amazon CPM Ads و BuySellAds على مساحتك الإعلانية وتبيعها للمشترين. يمنحك BuySellAds مزيدًا من التحكم حيث يمكنك بيع إعلانات شهرية أو إعلانات CMP (التكلفة لكل ظهور) عبر موقعهم وتحصل على الموافقة النهائية على المرئيات الفعلية التي سيتم وضعها على موقعك.

مع Adsense و Amazon CPM ، لديك القليل جدًا من التحكم في ما يتم عرضه على موقع الويب الخاص بك ولكن كلا الشبكتين تستخدمان أنظمة متقدمة لعرض الإعلانات ذات الصلة بالمحتوى الخاص بك و / أو القراء (لذلك لا تقلق – إذا كتبت عن تصميم الويب يجب ألا يشاهد القراء إعلانات لألجام الخيول ، ما لم يكن ذلك شيئًا كانوا يبحثون عنه على Google في أوقات فراغهم).

ضع في اعتبارك أيضًا أن إعلانات Adsense عادةً ما تكون الدفع لكل نقرة على مواقع الويب ، لذا لا تتلقى دفعة إلا عندما ينقر القراء على إعلان بمعدل نقرة أعلى. من ناحية أخرى ، تدفع أمازون سعرًا أقل لكنها تعمل على نظام التكلفة لكل ظهور بحيث تتلقى المال عندما يرى القراء الإعلان. أيًا كانت الشبكة التي تختار استخدامها ، تذكر فقط أن جميع شبكات الإعلانات ستأخذ جزءًا من عائدات الإعلانات التي تولدها باستخدام خدماتها.

3. النشرات الإخبارية/Newsletters

الرسائل الإخبارية هي فرصة عظيمة أخرى للدخل. الرسائل الإخبارية هي بمثابة لقطة مدونة لأنك على الأرجح تشارك منشورات أو أخبارًا حديثة مع المشتركين في قناتك ومثل المدونة لديك الفرصة لتضمين مواضع إعلانية. تمامًا مثل الإعلانات ، يمكنك إما بيع مواقع الرسائل الإخبارية بنفسك أو عبر شبكة مثل BuySellAds.

في حين أن الإعلانات عادةً ما تكون مناسبة لتحقيق الدخل من الرسائل الإخبارية ، إلا أن بعض خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني مثل MailChimp و MadMimi لا تسمح باستخدام الروابط التابعة في الرسائل الإخبارية المرسلة باستخدام خدمتهم. بالإضافة إلى ذلك ، لا تسمح العديد من البرامج التابعة (مثل Amazon Affiliates) بإدراج روابط الشركات التابعة لها في الرسائل الإخبارية بغض النظر عن موفر خدمة البريد الإلكتروني الخاص بك.

على أي حال ، قبل إنشاء المواقع الإعلانية أو الروابط التابعة للرسائل الإخبارية الخاصة بك ، تحقق جيدًا من شروط خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاصة بك ومع البرامج التابعة التي تريد تضمينها (إذا سمحت بذلك خدمة الرسائل الإخبارية الخاصة بك).

4. المنشورات الدعائية والمراجعات/ Sponsored Posts & Reviews

يمكنك أيضًا كسب المال فقط عن طريق كتابة مقال إذا كان بإمكانك العثور على شخص لرعايته. من خلال المنشورات الدعائية ، قد تقترب منك شركة ما (أو يمكنك تقديم اقتراح إليها) لمراجعة منتج ما إذا أعطته لك مجانًا أو تدفع لك رسومًا لكتابة المقال. وهو أمر رائع! الجزء المهم هنا هو 1) كن صادقًا في مراجعتك للمنتج أو الخدمة و 2) تذكر الكشف عن أنه منشور برعاية (تمامًا مثلما تكشف عن الروابط التابعة).

يجب أن تكون المراجعات آراء صادقة. حتى إذا كانت الشركة تدفع لك مئات الدولارات ، فتأكد من إلقاء نظرة فاحصة على منتجها ، واستخدمه فعليًا وشارك تجربتك مع القراء. أيضًا عند إعداد اتفاقية المنشور المدعوم أو المراجعة ، تحقق من الشروط لمعرفة ما إذا كان يمكنك استخدام الروابط التابعة الخاصة بك في المنشور. بهذه الطريقة ، حتى بعد استلامك للعنصر أو دفعة أولية لكتابة المقالة ، لا يزال بإمكانك تحقيق دخل في المستقبل عن طريق إحالة القراء لشراء المنتج بأنفسهم (بالطبع هذا الجزء الأخير يكون منطقيًا فقط إذا كتبت مراجعة إيجابية ).

5. السحب على الجوائز (والذي يطلق عليه “الهبات” بشكل أكثر شيوعًا)/ Giveaways

على غرار المشاركات الدعائية ، يمكنك أيضًا السحب على الهدايا (على الرغم من أن المصطلح القانوني المناسب هو “يانصيب”) على مدونتك. عادةً ما ينتج عن الهبات ارتفاعات كبيرة في حركة المرور حيث يمكنك تضمين طرق الدخول اليومية وإحالة خيارات الأصدقاء وبالطبع إدخالات المشاركة الاجتماعية.

عند القيام بإعطاء جائزة كهبة ، من المهم جدًا تتبع جميع المشاركات واختيار فائز عشوائي تمامًا. لهذا hستخدم Rafflecopter. إنها تجعل من السهل إعداد الهبة الخاصة بك ، وإنشاء عنصر واجهة مستخدم يمكنك تضمينه في منشور أو صفحة ، وإدارة الإدخالات واختيار الفائز. إنها توفر الكثير من الخيارات لإدخالات الهبات حتى تتمكن من الاستفادة من العدد المتزايد من الزوار الجدد عن طريق إضافة إدخالات عبر الإعجاب بصفحة على فيسبوك ، والاشتراك في رسالة إخبارية ، والمتابعة على تويتر ، وتغريد رسالة ، ومتابعة بنتر ريست ، وتثبيت صورة ، الإجابة على استطلاع رأي أو التعليق على مشاركتك أو يمكنك إضافة خيار مخصص خاص بك (على الرغم من أن هذا الخيار يتطلب من المشارك كتابة التحقق حتى لا يكون موثوقًا مثل نماذج المشاركة الأخرى).

6. محتوى حصري (عبر العضويات أو الاشتراكات)/ Exclusive Content (via Memberships or Subscriptions)

بالإضافة إلى جميع الطرق المذكورة أعلاه ، يمكنك أيضًا كسب المال من خلال محتوى حصري. يجب أن تقدم سمات وإضافات مجانية حصرية للقراء الذين قاموا بالتسجيل للحصول على حساب. هناك العديد من المواقع التي تمكنت من جني الأموال من خلال تقديم محتوى حصري لموقع الويب للأعضاء.

عندما تبدأ في بيع الاشتراكات المميزة أو العضويات ، يجب أن تكون حريصًا على اتباعك لجميع قوانين التجارة الإلكترونية وجمع البيانات المحلية. عندما تقوم بمعالجة عملية بيع عبر الإنترنت ، يتعين عليك جمع بعض أشكال بيانات العملاء مما يعني أنك بحاجة إلى اتباع قوانين الخصوصية والأمان المناسبة.

7. نفاد السلعة من السوق/Selling Out

أخيرًا ، يمكنك كسب المال من خلال إنشاء مدونة بقصد بيعها فقط. هناك الكثير من المطورين والمدونين الذين عملوا في إنشاء مواقع بدأت وبيعها دون المرور بها وتحقيق الدخل منها بالكامل. على الرغم من أنه يمكنك بيع مدونة مربحة كنت تديرها لسنوات أيضًا.

القاعدة الأساسية التي واجهتنا هي أن المدونة تساوي عامين من الدخل الشهري الذي تحققه حاليًا. لذلك إذا كانت مدونتك تحقق 1000 دولار شهريًا من الإعلانات والمبيعات التابعة ، فمن المحتمل أن يكون سعر الشراء حوالي 24000 دولار. بالطبع هذا مجرد دليل ، شيء ما يمكن أن يساوي فقط ما يرغب شخص ما في دفعه مقابل ذلك (على الرغم من أن العمل الفني يؤدي عادةً إلى ارتفاع الأسعار وليس خفضها). إذا تم الاتصال بك لبيع مدونتك ، فاستغرق بعض الوقت للنظر في العرض وأهدافك لموقع الويب الخاص بك (إذا احتفظت بها) وربما تفكر في الاتصال بالمشترين المهتمين الآخرين إذا كان هناك أي شيء.

إذا كنت ترغب في بيع مدونتك ، فهناك عدد من المواقع التي يمكن أن تساعدك في تسهيل عملية البيع. Flippa هو خيار معروف جيدًا للمزاد من موقع الويب أو المجال أو التطبيق الخاص بك. بالإضافة إلى أنها توفر خيار تصنيف موقعك على أنه موقع مؤسس أو موقع بدأ حتى يعرف المشترون ما يمكن توقعه وما يقدمونه. قبل طرح موقعك للبيع ، تأكد من أن لديك بيانات Google Analytics وتقارير الإيرادات وأي وثائق أخرى للمساعدة في إثبات الاستقرار والربحية المحتملة لموقعك على الويب. كلما تمكنت من إثبات ذلك للمشترين بشكل أفضل ، زادت فرصك في الحصول على سعر أعلى لموقعك.

نصيحة: أهمية الزيارات على الموقع

قبل أن تتوجه إلى  كسب المال على وورد بريس، من المهم جدًا أن تتذكر أنك بحاجة إلى زيارات موقع الويب لجعل التدوين بدوام كامل ممكنًا. في حين أن جميع الطرق لكسب المال من مدونتك المذكورة أعلاه قابلة للتطبيق ، فإنك تحتاج إلى قدر مناسب من حركة المرور لتوليد دخل كبير بالفعل. التدوين ليس مخطط “الثراء السريع” ، إذا كان الأمر كذلك ، لكان الجميع يدونون بدوام كامل! إنه توازن دقيق بين جودة المحتوى وحركة المرور الجيدة والقراء المتفاعلين الذي يجعل المدونة مربحة.

محتوى عالي الجودة

أسهل طريقة لمساعدة نفسك ، على المدى الطويل ، هي التأكد من أنك تقدم منتج عالي الجودة ومحتوى أصلي لمدونتك.  يرجى عدم “أخذ المحتوى” من المواقع الأخرى. خذ الوقت الكافي ، واكتب مقالاتك بكلماتك الخاصة ، وافعل ذلك بالطريقة الصحيحة. يمكنك بالتأكيد اقتباس المصادر إذا كانت ذات صلة بموضوع مشاركتك ، أو مشاركة تعريف من موقع  أو تضمين اقتباس إذا كنت تنسب مصدرك. من المهم تضمين اسم ورابط للمصدر الأصلي للمعلومات.

تحسيت محركات بحث جيد / SEO

إلى جانب المحتوى الجيد ، تحتاج إلى اتباع ممارسات تحسين محركات البحث الجيدة للتأكد من أن محركات البحث سعيدة بإدراج موقع الويب الخاص بك في نتائجها. تعد محركات البحث واحدة من أهم مصادر حركة المرور الجديدة. ألق نظرة على بعض مقالات سيو وورد بريس الشائعة للبدء.

مشاركة القارئ

لن تحقق روابط وإعلانات الشركات التابعة أي دخل إذا لم يكن القراء متفاعلين ، وعادوا إلى موقعك والنقر على روابطك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *